توجهات معاصرة في التربية والتعليم
تأليف
د. سعادة عبد الرحيم خليل
تأليف
د. سعادة عبد الرحيم خليل
نبذة عن الكتاب
إن الألفية الثالثة تفرض علينا تحدياً كبيراً في مجال التربية والتعليم على مستويات متعددة. على سبيل المثال لا الحصر، يفترض في الخبراء التربويين ورجال التعليم أن يساعدوا الطلاب على امتلاك القدرة على التعامل مع العالم الجديد بكل تحدياته. والسؤال هو كيف يقومون بذلك وقد أصبح العالم أكثر تعقيدا وأسرع تغييرا من ذي قبل؟ وبالإضافة إلى ذلك، المتوقع من التربويين أيضا إعداد الشباب للدخول والانخراط في الحياة بجميع جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية بحيث يصبحون مواطنين عاملين منتجين. فهم يحتاجون إلى مهارات معينة يمكن نقلها وتعليمها للشباب ليتسلحوا بها للدخول في معترك الحياة العامة. وبمعنى آخر، يحتاجون إلى ما يطلق عليه "الخبرة الناعمة" التي تواكبهم بعد التخرج من المدرسة أو الجامعة. وللإسهام في ذلك، جاء هذا الكتاب ليطرح كل جديد ومعاصر لتعريف ذوي الاختصاص من التربويين باتجاهات وتوجهات معاصرة في التعلم والتعليم في أنظمة ديناميكية اعتمدت البحث العلمي في تطوير المناهج التعليمية.
التحميل